Thursday, November 13, 2008

جذور الموسيقى الأوراسية

The Roots of The Auressien Music

Metta hallem/t,
Here is a good item of interest for you. Mohamed Salah Ounissi publishes a new book, The Roots of the Auressien Music. The publisher is the ENEG. The new title deals with the history of music in Aures. The book traces the roots of the Shawi music including the music of IRAHABEN. It includes lyrics, analysis and translation.

Congrats! I take this oportunity to salute Mr Ounissi and wish him more success. May Ahalleq bless him for all his efforts!

Source

جذور الموسيقى الأوراسية

المؤلف: محمد الصالح ونيسي

الناشر: المؤسسة الوطنية للفنون المطبعية الجزائر 2008

العنوان الكامل لهذا الكتاب هو ''جذور الموسيقى الأوراسية·· مع نصوص وأغاني الرحابة''، وهو من نوع ''الكتاب الفخم'' للكاتب محمد الصالح ونيسي الباحث في أصول الموسيقى الشاوية، والذي عرفه القارئ الجزائري قبل الآن مع عدة بحوث جادة لعل أهمها كتاب ''عيسى الجرموني'' الذي صدر قبل سنوات عن منشورات ''أناب''، وأهمية الكتاب الجديد تكمن في دراسة جذور الموسيقى الأوراسية مع تدوين ''أشعار الرحابة'' التي بقيت شفاهية وقتا طويلا وأصبحت مهددة بالنسيان مع رحيل الأجيال التي تحفظها عن ظهر قلب، وقد اعتمد المؤلف الأشعار الشاوية مع ترجمتها إلى اللغة العربية· ومن أطرف النتائج التي توصل إليها البحث أن الموسيقى الشاوية ازدهرت أكثـر في النصف الأول من القرن العشرين في أحلك الظروف التي عرفها المجتمع

Mr. Mohamed Salah Ounissi dédicacera son dernier livre publier chez ENAG éditiens Alger "les racines de la musique auressienne" le :04/11/2008 aux salon international du livre d'Algér (SILA).

No comments:

© 2006-2012 Awal_nu_Shawi